آخر الأحداث والمستجدات 

المحكمة الإبتدائية بفاس تتابع قضائيا 12 طالباً بكلية العلوم

المحكمة الإبتدائية بفاس تتابع قضائيا 12 طالباً بكلية العلوم

علمت مكناس بريس من مصادر مطلعة أن هيأة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بمدينة فاس قد أصدرت حكماً قضائياً، مساء الإثنين المنصرم بإدانة 12 طالباً جامعياً بالسجن لمدة أربعة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل فرد منهم.

وتابعت المحكمة المتهمون القابعون بالسجن المدني `عين قادوس` بتهمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم ورشق رجال الأمن الوطني بالحجارة ،غير أن أثناء النطق بالأحكام خيّم جو من التشنّج والإنفعال من لدن عائلات المتابعين الذين تجمّعوا بعين المكان ،حيث امتلك أمهات عدد من الطلبة هيستيريا الصراخ والعويل فوراً بعد النطق بالحكم ،مما عجّل بتدخل قوات الأمن من أجل إبعاد المحتجيين ،كما أبعدت عناصر الأمن العمومي حشد من الطلبة الذين كانوا بصدد تنظيم وقفة احتجاجية بالمكان نفسه .

ومن جهته أعرب دفاع الطلبة المعتقلين على أن الحكم الصادر كان قاسياً نظر لعدم توفر الملف على وسائل للإثبات ،بالإضافة إلى الشوائب والعيوب التي تخللت إنجاز المسطرة القضائية والمرتبطة بالأساس بعدم احترام مقتضيات تنفيذ مسطرة الإعتقال وعدم منح حق الفرصة لبعض الطلبة المتابعين في الدفاع ،ناهيك عن عدم إشعار أقارب المتهمين بٱعتقالهم . إلى هذا يمكن أن نتوقع حدوث حالة من الهيجان والغليان من طرف الفصائل الطلابية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله ،والتي صرّحت عبر مواقع التواصل الإجتماعي بتنظيم وقفات احتجاجية للتنديد والمطالبة بضرورة إلغاء تلك الأحكام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مهدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-28 13:45:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك